السبت 06 كانون الثاني , 2024 11:52

هآرتس: لماذا لا يتم نقل المستوطنين إلى خارج إسرائيل؟

مستوطنون في كيان الاحتلال

ناقشت صحيفة هآرتس مسألة نقل اليهود بدلاً من تشريد الفلسطينيين من أرضهم. وقالت في مقال ترجمه موقع "الخنادق" أن "هذا النقل سهل، ويمكن أن يتم في غضون أيام أو ساعات أو ربما حتى دقائق. وذلك لأن المرشحين للنقل، جميعهم، مع زوجاتهم وصغارهم، وقطعانهم وبنادقهم، موجودون بالفعل في الخارج".

النص المترجم:

لسبب ما، فإن معظم الذين يتعاملون مع هذا المفهوم يناقشون نوعاً واحداً فقط من الترانسفير: النوع الذي يشرّد العرب من ديارهم ويرسلهم جميعا إلى الجحيم. لكن هذه فكرة إشكالية إلى حد ما، تنطوي على دعاوى قضائية، ولوم دولي، وروتين، والحاجة إلى استخدام مستوى من الضغط البدني غير معتدل على الإطلاق.

لكن استخدموا القليل من الإبداع، وستجدون، تماماً مثل ذلك، مواد بشرية قابلة للنقل بشكل بارز تحت أنوفنا، والتي لن يتطلب نقلها من أي شخص مغادرة منزله، أو الانتقال من مكانه، أو نقل متعلقاته أو القيام بأي نشاط ينطوي على الحركة.

هذا نقل له مزايا فقط، وليس عيباً واحداً. سوف يستقبله العالم بأسره بتصفيق مدوي، وسيرفع مكانة إسرائيل بين الأمم، ويستعيد مجدها السابق كدولة ديمقراطية (إلى حد ما) (زائد أو ناقص)، ومما لا شك فيه أيضا أن الشيكل يرتفع مقابل العملات الرئيسية وترتفع بورصة تل أبيب.

بالإضافة إلى جميع فضائله الأخرى، فإن هذا النقل سهل، ويمكن أن يتم في غضون أيام أو ساعات أو ربما حتى دقائق. وذلك لأن المرشحين للنقل، جميعهم، مع زوجاتهم وصغارهم، وقطعانهم وبنادقهم، موجودون بالفعل في الخارج.

أي أنهم يحتاجون فقط إلى إبلاغهم رسميا بأنهم في الخارج من الآن فصاعدا. بالطبع يجب إبلاغ وكلاء الحدود أيضا أنه من الآن فصاعدا، الخط الأخضر هو الحدود الشرقية لدولة إسرائيل، وهذا كل شيء – لقد تم النقل.

آه، لقد نسيت الجزء الأكثر أهمية: يجب أن يوضح إعلان النقل أيضا للمنقول إليهم أنه من الآن فصاعدا، فإن أي طلب يقدمونه "لتقديم علية" إلى إسرائيل سيقابل برفض مهذب. سيتم شرح لهم أنهم لا يعتبرون يهودا وفقا للمعايير الجديدة، بل أعضاء في ديانة Sicarii، التي ليست على قائمة الطوائف الدينية المعترف بها في القانون الإسرائيلي.

القارئ الذكي يفهم بالفعل من هو المقصود: سكان المستوطنين، بالطبع. الأسباب التي تجعل هذا النقل عملا مهما ومفيدا وصحيا واضحة تماما. بعد كل شيء، لا تحتاج الدولة ذات السيادة والعاقلة تقريبا إلى التسامح داخل نفسها، ولا تتحمل نفقات الحفاظ على طائفة سبتية عنصرية ووثنية وزائفة لا تخفي طموحها في تقويض أسس الدولة واستبدالها بهراء "مقدس" من العصر البرونزي الأوسط.

إن مآثر هذه الطائفة في العام الماضي (لاحظ المراقبون ذوو العيون الحادة ذلك بالفعل منذ جيل مضى) كافية لإثبات أنها خطر خبيث يهدد وجود الدولة وصحتها العقلية وقيمها، أكثر بكثير من جميع أعدائها الخارجيين.

إنهم لإسرائيل تماما مثل حماس والإخوان المسلمين لمصر، كما آيات الله لإيران، كما حزب الله للبنان، كما طالبان لأفغانستان، وكما سيكون الإنجيليون المسيحيون قريبا للولايات المتحدة. إنهم عصابات من المتعصبين الدينيين المسيانيين، العنيفين والجامحين، الذين يقتنعون بأن إلههم الغريب يتكلم من حناجرهم، وأنهم يرتفعون فوق كل شعب، وأن كل شيء مسموح به من أجل تحقيق نزواتهم.

ولا بد من وقف كل هذه الأمور بسرعة وحسم، قبل أن تسقط علينا جميعا الكارثة التي تتمناها.

ولليهود الرحماء الذين سيعلق بهم القلق على مصير المستوطنين المنقولين، دعونا نقول: لا داعي للقلق. بعد فترة وجيزة من خيبة أمل مسيحهم، سوف يعتنقون الإسلام أو يعتنقون المسيحية أو يتعافون. هكذا كان بعد شبتاي تسفي، لذلك سيكون بعد يهودا تسفي.


المصدر: هآرتس




روزنامة المحور