الأحد 10 أيلول , 2023 11:22

سياسة بايدن الكارثية على الحزب الجمهوري

ثمة مبدأ ديموقراطي قديم: لا تدع الأزمة تذهب سدى. وهو مبدأ يعني تحويل التهديدات إلى مكاسب سياسية للأمريكيين، وهو المبدأ الذي تستخدمه إدارة بايدن، على الحزب الجمهوري في أزمة تمرير حزم المساعدات التكميلية لأوكرانيا والإغاثة في الكوارث وأمن الحدود. في هذا المقال في وول ستريت جورنال يرى الكاتب أن هدف إدارة بايدن هو التشويش على رئيس مجلس الشيوخ كيفن مكارثي أي الجمهوريين، وإرغامه على التخلي عن أي قيود على الإنفاق تم التفاوض عليها في اتفاق سقف الديون في يونيو/حزيران، وربما إرساله إلى الفوضى.

يقول الكاتب، إنّ الإدارة تلعب بالسياسة من خلال الإصرار على تغليف أموال الكارثة هذه بطلبها الحصول على 24 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا. يريد بايدن دولاراته الأوكرانية، لكنه يريد المزيد لزيادة الانقسام داخل الحزب الجمهوري. حيث كان زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل يلقي خطابات يومية حول الحاجة إلى مزيد من التمويل لأوكرانيا، قلقا من أن السيد مكارثي لا يستطيع الحصول على هذه المساعدة الحاسمة بعد إنفاق الحزب الجمهوري في مجلس النواب. لذا فإن السيد ماكونيل يأخذ الطعم، ويوقع للمساعدة في ضرب الحزمة بأكملها في حلق مجلس النواب.

وفيما يلي الترجمة الكاملة للمقال:

تواصل إدارة بايدن اتباع هذا المبدأ الديمقراطي القديم: لا تدع الأزمة تذهب سدى. ويواصل الجمهوريون في مجلس الشيوخ اتباع أنفسهم: دعونا نخلق أزمة لأنفسنا.

الكونغرس يعود من العطلة الصيفية، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر يعتزم التحرك بسرعة لتمرير حزمة "مساعدات تكميلية" عملاقة تمول مساعدات أوكرانيا والإغاثة في حالات الكوارث وأمن الحدود (كبداية). الهدف هو التشويش على رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي, وإرغامه على التخلي عن أي قيود على الإنفاق تم التفاوض عليها في اتفاق سقف الديون في يونيو/حزيران، وربما إرسال تجمعه إلى حالة من الفوضى. الشيء المجنون هو أن الجمهوريين في مجلس الشيوخ يوقعون للمساعدة.

طعم البيت الأبيض - أو الهراوة - هو تمويل الإغاثة من الكوارث "في الأزمات". وحذرت الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ في أبريل نيسان من أن صندوق الكوارث التابع لها قد ينفد بحلول يوليو تموز. ومع ذلك، بطريقة ما، لم تضع الإدارة أولوية لهذا التمويل "الحرج" من الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ خلال محادثات سقف الديون في مايو، غير راغبة في ذلك الوقت في التنازل عن أي من لحم الخنزير المحلي الآخر، مثل الإعانات الخضراء وانفجار مصلحة الضرائب البالغ 80 مليار دولار. فقط بعد تحديد مستويات الإنفاق في العام المقبل، طلبت 16 مليار دولار "طارئة" لوكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية (FEMA). يهدد الرئيس بايدن بإلقاء اللوم على الجمهوريين لفشلهم في مساعدة ضحايا حرائق وماوي والأعاصير إذا لم يمنحوه الآن الأموال التي لم يكن يهتم بها في ذلك الوقت.

وفي الوقت نفسه، تلعب الإدارة بالسياسة من خلال الإصرار على تغليف أموال الكارثة هذه بطلبها الحصول على 24 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا. يريد السيد بايدن دولاراته الأوكرانية، لكنه يريد المزيد لزيادة الانقسام داخل الحزب الجمهوري. كان زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل يلقي خطابات يومية حول الحاجة إلى مزيد من التمويل لأوكرانيا، قلقا من أن السيد مكارثي لا يستطيع الحصول على هذه المساعدة الحاسمة بعد إنفاق الحزب الجمهوري في مجلس النواب. لذا فإن السيد ماكونيل يأخذ الطعم، ويوقع لمساعدة السيد شومر في ضرب الحزمة بأكملها في حلق مجلس النواب.

إن تكاليف الدولار وحدها لمثل هذه الممارسة قد تكون فاحشة، نظرا لمهارة مجلس الشيوخ هذا في تشحيم الانزلاقات التشريعية بلحم الخنزير. وقد رفع البيت الأبيض بالفعل عرضه التكميلي الافتتاحي إلى 40 مليار دولار، وهو أعلى بكثير مما اقترحه في وقت سابق من هذا الصيف. يصطف المشرعون التقدميون مع مطالب إضافية بدولارات المناخ، وأموال الغذاء والمأوى لعابري الحدود، و 16 مليار دولار في تمويل جديد لرعاية الأطفال. لا يرسم الجمهوريون في مجلس الشيوخ أي خطوط مشرقة حول ما يمكن تضمينه. أين سيكون الإنفاق الممتع في ذلك؟ لا تنس أبدا ما وراء العام الماضي.

يمكن أن تكون التكاليف السياسية للحزب الجمهوري خطيرة. يمكن لهذا التكميلي أن يمحو بسهولة أي قيود على الإنفاق تفاوض عليها الجمهوريون في مجلس النواب في صفقة سقف الديون، مما يدمر الجهود التي بذلت بشق الأنفس لإظهار التزام الحزب الجمهوري بالسيطرة على العجز والتضخم.

وسيتم دفع ثمن سياسي أكبر للتشويش على رئيس بمثل هذه الأغلبية الضئيلة. لن يتم تخويف الكاميكاز الجمهوريين للخضوع، وقد يستخدمون ضغط مجلس الشيوخ كذريعة للحفر ضد العمل على الاعتمادات العادية، مما يؤدي إلى إغلاق الحكومة. في هذه الحالة، سيتحمل الحزب الجمهوري اللوم الكامل. وبموجب قواعد سقف الديون، إذا فشل الكونجرس في سن جميع مشاريع قوانين الاعتمادات العادية ال 12 بحلول نهاية العام، فإن الحسابات التقديرية (بما في ذلك الجيش) تخضع لخفض بنسبة 1٪. كيف يساعد ذلك أولوية السيد ماكونيل في أوكرانيا؟ على العكس من ذلك، لنفترض أن الضغط يزداد بشكل كبير على السيد مكارثي لدرجة أنه أجبر على تمرير اعتماد إضافي بأصوات الديمقراطيين. قد تكون المكالمة التالية اقتراحا لإخلاء الكرسي، تاركا مجلس النواب بلا صوت مرة أخرى.

يجب على الجمهوريين أن يتذكروا أنهم فازوا بمجلس النواب العام الماضي، وهو قاعدة سلطتهم. يتفاوض السيد مكارثي لجعل أعضائه يوافقون على قرار مستمر قصير الأجل يسمح لمجلس النواب بإكمال عملية الاعتمادات. ويريد أن يمر بعض الإنفاق التكميلي المقترح بهذا النظام العادي، مما يوفر للجمهوريين فرصة أكبر للتدقيق في البنود والضغط على الديمقراطيين للموافقة على تعويض بعض مطالب البيت الأبيض. سوف يسخر بعض الجمهوريين في مجلس الشيوخ (وجميع وسائل الإعلام تقريبا) من أن رئيس مجلس النواب ليس لديه فرصة للتنقل في تجمعه المنقسم من خلال قرار مستمر، و 12 مشروع قانون إنفاق وتكميلي. من المؤكد أن احتمال الفشل مرتفع.

ثم مرة أخرى، سادت نفس القدرية في الفترة التي سبقت صفقة الديون، فقط لكي ينتزع الحزب الجمهوري في مجلس النواب تنازلات ملحوظة من "بايدن لاند". يجب أن يكسب هذا الفوز السيد مكارثي نفس الفرصة الآن - من خلال جولة جديدة من مشاريع القوانين "يجب تمريرها" - لتوحيد فريقه وتحقيق بعض الانتصارات السياسية. إنها بالتأكيد استراتيجية أفضل من تسليم السادة بايدن وشومر المفاتيح التكميلية للقلعة على ركبتهم المنحنية. لا يفوز الجمهوريون إلا عندما يتمسكون ببعضهم البعض.


المصدر: وول ستريت جورنال

الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور