الخميس 05 أيلول , 2024 03:26

الجمهوريون: الإدارة الأميركية فشلت بالوقوف في وجه إيران وحماس وحزب الله

المؤتمر اليهودي الجمهوري

يشن الجمهوريون في الولايات المتحدة الأميركية هجوماً على الديمقراطيين من بوابة كيان الاحتلال، متهمين إدارة بايدن بفشلها في دعم إسرائيل والمحافظة على أمن الكيان. في هذا الإطار، عقد المؤتمر السنوي للائتلاف اليهودي الجمهوري، وبحسب صحيفة هآرتس التي تناولت المؤتمر في مقال ترجمه موقع الخنادق، اتهم المندوبون في المؤتمر اليهودي الجمهوري في لاس فيجاس الإدارة الأميركية بتمكين حماس من تنفيذ هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، والسماح لمعاداة السامية بالتفاقم في الداخل، والفشل في الوقوف في وجه إيران وحلفائها.

النص المترجم للمقال

لاس فيغاس ــ في الليلة الأولى من المؤتمر السنوي للائتلاف اليهودي الجمهوري، قبل تسعة أسابيع من يوم الانتخابات عام 2024، كان الغضب ملموسا تجاه إدارة بايدن لأنها مكنت هجمات السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وأضعفت مكانة إسرائيل باستمرار على مدى الأشهر الحادي عشر الماضية، وسمحت لمعاداة السامية المحلية بالتفاقم في جميع أنحاء أمريكا.

كما حمل العديد من الحاضرين في مؤتمر اليهود الجمهوريين - سواء من المانحين الكبار أو أصحاب النفوذ في المجتمع بالإضافة إلى المشرعين الجمهوريين - بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس المسؤولية عن فشلهما بالوقوف في وجه إيران وبالتالي تمكين الجماعات بالوكالة مثل حماس وحزب الله.

كما ألقوا باللوم على نهج بايدن في مقتل الرهائن الستة في نهاية الأسبوع الماضي، بما في ذلك المواطن الأمريكي الإسرائيلي هيرش غولدبرغ بولين.

انطلقت الليلة الأولى من المؤتمر، وهو الجهد السنوي الأكثر أهمية لإبعاد الناخبين اليهود عن موطنهم التقليدي في الحزب الديمقراطي ، بقمة تحمل إلحاحًا غير مسبوق للمجموعة.

يعتقد المؤتمر اليهودي الجمهوري أن انتخابات 2024 بمثابة فرصة نادرة، وربما لا مثيل لها، لإحداث تأثير كبير بفضل القضايا المذكورة أعلاه التي تعتقد أنها أدت إلى نفور عدد كافٍ من الناخبين اليهود لتغيير الأحزاب.

لن يؤدي هذا بشكل مثالي إلى إعادة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض فحسب، بل سيؤدي إلى إعادة الحزب الجمهوري إلى مجلس الشيوخ وتوسيع أغلبيته في مجلس النواب.

وقال مات بروكس الرئيس التنفيذي للمؤتمر اليهودي الجمهوري: "هذه لحظة حرجة للجالية اليهودية ولإسرائيل، ولا يمكن أن يكون التناقض في السياسة بين دونالد ترامب وكمالا هاريس أكثر وضوحًا من هذه الانتخابات".

وقالت السناتور جوني إرنست للجمهور إن هاريس "ليست متعاطفة فقط مع الجناح المؤيد لحماس في الحزب الديمقراطي، لكنها تحيط نفسها بمستشارين مؤيدين لإيران. رفضت إدانة معاداة السامية المنتشرة في حرم الجامعات بشكل لا لبس فيه، وبدلاً من ذلك قالت المتظاهرين - وأنا لا أمزح بشأن هذا، أيها الناس - قالت إنهم "يظهرون ما يجب أن تكون عليه المشاعر الإنسانية".

وتابعت إرنست: "في الأسبوع الماضي فقط، رفضت الإجابة عما إذا كانت تدعم حظر الأسلحة على إسرائيل أم لا"، متجاهلة ذكر أن هاريس أكدت أنها لن تغير سياسات إدارة بايدن بشأن إسرائيل خلال مقابلتها مع شبكة سي إن إن. "يجب أن تكون هذه إجابة بسيطة. والأهم من ذلك أنها تلتزم بأسطورة إيران غير النووية مقابل تخفيف العقوبات. "

غني عن القول أن ترامب، الذي سيلقي كلمة في القمة صباح الخميس عبر الأقمار الصناعية، هو مصدر جدل صاعق في جميع أنحاء الجالية اليهودية الأمريكية.

عزز اليهود الجمهوريون دعمهم بسرعة حول ترامب مستشهدين بسجله في إسرائيل كرئيس، على الرغم من أي تردد قد يكون لديهم في السنوات التي أعقبت ولايته الأولى كرئيس.

قال رئيس اللجنة الوطنية الجمهورية مايكل واتلي "إن الانتخابات لها عواقب. في أكثر من مناسبة في إسرائيل، أراد شخص ما أن يخبرني بروايته عن "نحن بحاجة إلى عودة دونالد ترامب". سمعت ذلك من النوادل والمطاعم، ومن جنود جيش الدفاع الإسرائيلي الذين كانوا يحموننا في الشارع - قالوا لي إنهم يصلون من أجل فوز الرئيس ترامب".

اختار متحدثون آخرون تسليط الضوء على نفور الديمقراطيين من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو - الذي أثار التوترات بنشاط مع الحزب الديمقراطي لعقود على أمل تكثيف العلاقات مع الحزب الجمهوري - كسبب للتصويت لترامب.

السناتور جوني إرنست، ربما السناتور الجمهوري الأقرب إلى عائلات الرهائن التي عادت مؤخرًا من رحلتها الرابعة إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر، أخبرت الحشد أن "رئيس الوزراء نتنياهو أوضح أن الضغوط العسكرية والاجتماعية المشتركة تجبر حماس على الجلوس إلى طاولة المفاوضات. كما شارك في أن قوات الدفاع الإسرائيلية تخنق قدرات حماس على العمل من خلال إنكار قدرتها على إعادة إمداد نفسها ".

سلط النائب ديفيد كوستوف، أحد اثنين من الجمهوريين اليهود الموجودين حاليًا في الكونجرس، الضوء على وجه التحديد على قرار إدارة بايدن بوقف شحنة أسلحة واحدة جزئيًا، بالإضافة إلى قرار هاريس "مقاطعة" خطاب نتنياهو في جلسة مشتركة للكونغرس، معتبرا أنه "مخجل". ولم يذكر كوستوف أن نائب ترامب في الانتخابات جي دي فانس تخطى الخطاب لنفس السبب.

قام النائب جيسون سميث، رئيس لجنة الطرق والوسائل في مجلس النواب، بتناول "الثقافة المنتشرة لمعاداة السامية داخل الحزب الديمقراطي وفي حرم الجامعات في جميع أنحاء البلاد".

تعهد سميث بمواجهة "المنظمات المعفاة من الضرائب داخل الولايات المتحدة والتي تشارك بنشاط في جهد منظم لإساءة استخدام ثقة وكرم دافعي الضرائب الأمريكيين وتوجيه الموارد نحو معاداة السامية والاحتجاج العنيف والمنظمات المتحالفة مع الإرهاب".

تعكس تعليقاته ما أصبح أحد أكثر المقترحات السياسية شعبية بين الجمهوريين، حيث يركزون غضبهم على حركة الاحتجاج في الحرم الجامعي التي تطورت إلى تجسيد لكل قضية رئيسية يهتم بها الحزب الجمهوري تقريبًا.


المصدر: هآرتس

الكاتب: Ben Samuels




روزنامة المحور