الخميس 13 أيار , 2021 11:12

كتائب القسام تقصف بصاروخ عياش 250 ثاني أكبر مطار في كيان الاحتلال

 قصفت كتائب القسام، مطار رامون جنوب فلسطين، ثاني أكبر مطار في  كيان الاحتلال الاسرائيلي. 

وقالت القسام في بيان لها “بأمر من قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة، صاروخ عياش 250”.

وأضاف البيان، إن مدى هذا الصاروخ “أكبر من 250 كم وبقوة تدميرية هي الأكبر؛ نصرة للأقصى وجزء من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال بجزءٍ من إنجازاتهم وتطويرهم”.

وتابع “ندخل صاروخ عياش 250 للخدمة ونقول للعدو ها هي مطاراتك وكل نقطة من شمال فلسطين إلى جنوبها في مرمى صواريخنا، وها هو سلاح الردع القادم يحلق في سماء فلسطين نحو كل هدفٍ نحدده ونقرره بعون الله”.

وأطلق اسم عياش  تيمنا باسم الشهيد يحيى عياش، أحد أبرز قادة “القسام”، والذي اغتالته "إسرائيل" عام 1996.

وفي بيان آخر، أعلنت كتائب القسام عن توجيه ضربة صاروخية لعدد من المدن والبلدات الإسرائيلية. وقالت إنها وجهت ضربة صاروخية إلى “تل أبيب وبئر السبع ونتيفوت وقاعدة تل نوف وقاعدة نيفاتيم برشقات صاروخية”.

من جهتها، قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إن السلطات حوّلت الرحلات القادمة إلى مطار بن غوريون الدولي، قرب تل أبيب، إلى مطار “متسبيه رامون”، في جنوبي إسرائيل.

وأضافت “تم نقل الرحلات القادمة من مطار بن غوريون إلى مطار متسبيه رامون، بسبب الوضع الأمني”.

وبدورها، صحيفة هآرتس، قالت إن عددا من شركات الطيران الدولية، ألغت رحلات لها إلى إسرائيل، بسبب تدهور الوضع الأمني الناتج عن إطلاق صواريخ من غزة.

وعرضت كتائب القسام مشاهد لأول مرة صاروخ عياش 250 الذي دخل الخدمة اليوم.


مرفقات


الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور