الثلاثاء 09 تموز , 2024 03:08

ناشيونال إنترست: هناك نقص في حاملات الطائرات الأميركية وهي تواجه ضغوطاً تشغيلية

اضطرت الإدارة الأميركية لتغيير تموضع حاملات الطائرات التابعة للبحرية عدة مرات خلال الأشهر القليلة الماضية في البحر الأحمر تماشياً مع مستجدات المعركة مع اليمن. في حين أن استمرار وتيرة العمليات وتحقيقها لأهدافها كشف عن فشل معقد لدى المدمرات الأميركية في معالجة "هذا التهديد" الذي استُقدمت لأجله. وتقول مجلة ناشيونال إنترست في تقرير ترجمه موقع "الخنادق" أن هناك "نقص كبير في حاملات الطائرات التابعة للبحرية الأميركية". وأشارت إلى أن الحلول "قد تشمل نشر حاملات طائرات أصغر تعمل بالطاقة التقليدية أو التعاون بشكل أوثق مع حلفاء مثل البحرية الملكية وقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية".

النص المترجم:

يؤكد الأدميرال إس جيه بابارو على الدور الذي لا غنى عنه لحاملات الطائرات في إبراز القوة، لكن البحرية الأمريكية تواجه نقصاً، حيث تعمل خمس إلى ست حاملات فقط في وقت واحد. قد تشمل الحلول نشر حاملات طائرات أصغر تعمل بالطاقة التقليدية أو التعاون بشكل أوثق مع حلفاء مثل البحرية الملكية وقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية.

ارتفاع الطلب على حاملات الطائرات: البحرية الأمريكية تواجه ضغوطاً تشغيلية

تتجه حاملة البحرية الأمريكية يو إس إس ثيودور روزفلت (CVN-71) الآن نحو الشرق الأوسط. وبرفقة مرافقيها، ستصل حاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية من طراز نيميتز إلى البحر الأحمر في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث من المتوقع أن تساعد في حماية الشحن التجاري وردع الحوثيين المدعومين من إيران. ومع ذلك، كما ورد سابقاً، قدمت الجماعة المتمردة أيضاً ادعاءات جريئة بأنها ستغرق حاملة الطائرات الأمريكية.

ومع ذلك، فإن القصة الأكبر ليست مواجهة وشيكة بين البحرية الأمريكية والحوثيين. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يظل هذا الوضع مختلفا قليلاً عما كان عليه منذ نشر يو إس إس دوايت أيزنهاور (CVN-69) في نفس المياه في الخريف الماضي في أعقاب هجوم حماس الإرهابي على إسرائيل، والذي أسفر عن أكبر أعمال عسكرية في الشرق الأوسط منذ سنوات. ولا تزال إسرائيل ملتزمة بتدمير حماس، التي تحظى أيضاً بدعم طهران، في حين أنها تتبادل إطلاق النار مع حزب الله اللبناني المدعوم من إيران.

ونتيجة لذلك، تسلط الأضواء الآن على "الفجوة" التي تركها نشر CVN-71 في الشرق الأوسط في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. شاركت يو إس إس ثيودور روزفلت مؤخراً في مناورات فريدوم إيدج المشتركة مع القوات البحرية لليابان وكوريا الجنوبية، والتي تم تنفيذها كرادع لقعقعة السيوف من كوريا الشمالية. الآن حاملة الطائرات العملاقة في طريقها إلى البحر الأحمر، بينما يو إس إس رونالد ريغان (CVN-76) في وسط المحيط الهادئ، بعد انتهاء انتشارها الأمامي في اليابان.

تم الإبلاغ عن بديل CVN-76، USS George Washington (CVN-73) في شرق المحيط الهادئ بالقرب من أمريكا الجنوبية بعد عودتها إلى الخدمة في الربيع الماضي بعد أربع سنوات من التزود بالوقود والإصلاح المعقد (RCOH).

سفن حربية لا غنى عنها - لكنها قليلة جدا للالتفاف!

كتب الأدميرال إس جيه بابارو (البحرية الأمريكية) للمعهد البحري الأمريكي هذا الشهر، وصف السطح المسطح الحديث بإيجاز قدر الإمكان: "حاملات الطائرات هي منصات قتالية لا غنى عنها. مع أجنحتها الجوية، توفر هذه القواعد الجوية البحرية القوية والمتحركة مزيجاً فريداً من التنوع والقوة، مما يمكن الأمة من إبراز القوة الجوية في جميع أنحاء العالم دون قيود حقوق القواعد والحدود الجيوسياسية. الطيران البحري وحاملات الطائرات هي قدرات حاسمة ضمن نظام القتال المشترك في جميع المجالات.

"على عكس المطارات الثابتة، التي تكون دائماً عرضة للهجوم وتتطلب جهداً كبيراً للدفاع، يمكن لحاملات الطائرات المناورة عبر المحيطات، مما يجعلها هدفاً صعباً. يسمح التنقل لشركات النقل بالعمل في المناطق التي يمكنها فيها زيادة فعاليتها إلى أقصى حد مع تقليل تعرضها للهجوم"، أضاف الأدميرال بابارو.

لكن الوضع الحالي يسلط الضوء الآن على "كعب أخيل" البحرية الأمريكية، أي أنه ببساطة لا يوجد ما يكفي من السفن الحربية للتجول. مددت البحرية الأمريكية نشر CVN-69 عدة مرات وتم دفع السفينة الحربية وطاقمها بقوة نتيجة لذلك. لم يتم التركيز إلا على مدى تمدد أسطول حاملات الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية حيث يجب على الخدمة البحرية التعامل مع تهديدات متعددة في نفس الوقت.

كما لوحظ، فإن CVN-69 ستعود إلى الوطن من البحر الأحمر، وستبقى CVN-71 في المنطقة حتى وقت لاحق على الأقل من هذا الصيف عندما تريحها USS Harry S. Truman (CVN-75). تضطر البحرية الأمريكية الآن إلى لعب لعبة معقدة بشكل متزايد مع حاملاتها التشغيلية.

قد تقوم من الناحية الفنية بتشغيل 11 ناقلة عملاقة تعمل بالطاقة النووية - 10 من فئة Nimitz وفئة واحدة من طراز Gerald R. Ford - ولكن نادراً ما يكون أكثر من خمسة أو ستة في البحر في أي وقت. تعني عمليات النشر الطويلة وقتاً أطول يخضع للصيانة، ويجب أن تتحمل كل سفينة RCOH الطويلة. وتزداد المشكلة سوءاً بسبب حالة القاعدة الصناعية الأمريكية، التي تبني وتحافظ على السفن، بما في ذلك عدم وجود أحواض بناء السفن. كما أن بناء حاملات الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية يستغرق وقتاً أطول، وصيانتها مكلفة ومعقدة.

ربما حان الوقت للتفكير مرة أخرى في كيفية دعم حاملات الطائرات الأصغر التي تعمل بالطاقة التقليدية للسفن الحربية الأكبر في العمليات في جميع أنحاء العالم، وسد الفجوات التي تظهر الآن.

قد يكون الخيار الآخر هو أن تعمل الولايات المتحدة بشكل أوثق مع حلفائها وشركائها الذين يشغلون شركات الطيران. لا يمكن للبحرية الأمريكية الحفاظ على وجودها في كل مكان، لكن البحرية الملكية، والبحرية الوطنية الفرنسية، وريجيا مارينا الإيطالية، وقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية، تقوم كل منها الآن بتشغيل حاملات على الرغم من أنها أصغر من تلك الموجودة في فئة نيميتز أو فورد، إلا أنها لا تزال تعمل في بعض هذه المناطق - وربما جنباً إلى جنب مع السفن الحربية الأمريكية الأخرى. من الواضح أن البحرية الأمريكية بحاجة إلى معالجة نقص حاملات الطائرات، بطريقة أو بأخرى.


المصدر: ناشيونال إنترست




روزنامة المحور