الخميس 30 أيار , 2019

سرايا القدس تدخل الطائرات المسيرة

لأوّل مرّة في تاريخ صراعها مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، استخدمت سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين)، طائرة مسيرة، صنعت داخل قطاع غزّة، في استهدافها لآليات جيش الاحتلال.

أعلنت سرايا القدس في الثلاثين من شهر أيار / مايو عام 2019 في بيان لها: "سرايا القدس تعلن في شريط مصور مسؤوليتها عن استهداف آليتين عسكريتين بواسطة طائرة مسيرة خلال معركة حمم البدر لأول مرة في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني".

يرجّح أن تكون الطائرة المسيرة التي استخدمتها سرايا القدس، هي تلك التي كشفت عن اسمها "جنين" في يوم القدس العالمي عام 2022 (28/4)، وحينها أعلنت السرايا أن المسيرة نفّذت عمليتها بنجاح وعادة الى قاعدتها بسلام قبل 3 سنوات.

كان ادخال الطائرات المسيرة الى الخدمة الميدانية واحدة من المفاجآت التي كشفتها سرايا القدس خلال معركة "حمم البدر". والمعركة جاءت ردًا على اغتيال الاحتلال لمجاهدين في المنطقة الوسطى من القطاع في الثالث من الشهر نفسه.

بعد هذا التطور لدى سرايا القدس والمقاومة الفلسطينية، نقلت  صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أنّ جيش الاحتلال زوّد جنوده المتواجدين على حدود قطاع غزة ببنادق جديدة مضادة للطائرات دون طيار. وأضافت القناة أن قرار الجيش جاء بعد نشر سرايا القدس الفيديو الذي يوثّق الاستهداف.

روابط مرتبطة بالحدث:

فيديو.. سرايا القدس تستهدف آليتين عسكريتين بطائرة مسيّرة لأول مرة

"الطائرات المسيرة" تجبر العدو على تزويد جنوده ببنادق جديدة

سرايا القدس تكشف تفاصيل لأول مرّة.. حول معركة حمم البدر

"سرايا القدس" تكشف امتلاكها طائرة مُسيّرة أطلقت عليها اسم "جِنين"

سرايا القدس تكشف عن طائرة مسيرة طورها مهندسو الحركة

معركة حمم البدر


الصور

فيديو

-


روزنامة المحور