السبت 25 أيار , 2024

رسالة الإمام الخامنئي إلى الشباب الأمريكي المتضامن مع غزة

في الـ 25 من أيار / مايو 2024، وجّه قائد الثورة الإسلاميّة الإمام السيد علي الخامنئي، رسالة إلى الشباب والطلاب الجامعيّين في الولايات المتحدة الأمريكيّة، الذين نفذوا مظاهرات واعتصامات ضد العدوان الأمريكي الإسرائيلي على غزة.

وقد خاطب الإمام الخامنئي الشباب الجامعي الأمريكي، بالعديد من العبارات والتوصيفات اللافتة، حيث وصف احتجاجاتهم بأنها نزول الى "ميدان الدفاع عن أطفال غزّة ونسائها"، وبأنهم باتوا يشكّلون الآن جزءاً من جبهة المقاومة، التي شدّد بأنها باتت قوية وستقوى أكثر في المستقبل. معرباً برسالته عن تعاطفه معهم ومؤازرته لهم، ومبيناً لهم لأنّ التاريخ يطوي صفحاته وأنّهم في الجهة الصحيحة منه.

ولم تكن هذه الرسالة هي الأولى من نوعها، التي يوجهها الإمام الخامنئي للشباب في الغرب. فقد سبق وأن أرسل لهم رسالتين خلال العام 2015، بما يعكس أهمية التواصل مع الشباب الغربي وتبيين الحقائق لهم، عند الإمام الخامنئي، لا سيما في المحطات الأساسية والمصيرية التي يمرّ بها العالم.

وقد لقيت الرسالة العديد من الأصداء في إسرائيل وفي أمريكا، منها ما صرّح به رئيس مجلس النواب "مايك جونسون" الذي قال في تغريدة له عبر منصة إكس: "عندما تفوز بآية الله، فقد خسرت أمريكا"، وهو ما رد عليه البعض مهاجمين إياه بأنه "فقد إنسانيته"، فيما رد عليه حساب آخر واصفاً إياه بالمتحدث باسم اللوبي الإسرائيلي آيباك، كاشفاً بأن جونسون جمع ما يقرب من نصف مليون دولار من آيباك وحلفائها.


الصور


روزنامة المحور