الجمعة 05 كانون الثاني , 2024 04:01

بوليتيكو: استقالات في إدارة بايدن بسبب الحرب على غزة

بايدن

تتزايد الانقسامات الداخلية في الإدارة الأميركية على وقع استمرار الحرب على قطاع غزة والتي يرتكب فيها كيان الاحتلال جرائم حرب. وتشير مجلة بوليتكو في تقرير لها ترجمه موقع "الخنادق"، إلى أن "أكثر من 500 مسؤول في إدارة بايدن وقعوا -دون الكشف عن هويتهم- رسالة مفتوحة تحث بايدن على الدعوة إلى وقف إطلاق النار". وقالت أن "مستشار كبير لبايدن ثاني مسؤول في الإدارة يستقيل من منصبه بسبب تعامل البيت الأبيض مع الحرب بين إسرائيل وحماس".

النص المترجم:

أصبح مستشار كبير لبايدن يوم الأربعاء ثاني مسؤول في الإدارة يستقيل من منصبه بسبب تعامل البيت الأبيض مع الحرب بين إسرائيل وحماس، وهو أحدث مثال على الاضطرابات الداخلية بسبب الحرب.

وفي رسالة إلى وزير التعليم ميغيل كاردونا، اتهم طارق حبش، مستشار السياسات في مكتب التخطيط والتقييم وتطوير السياسات بالوزارة، الولايات المتحدة بتعريض الفلسطينيين للخطر واتهم الحكومة الإسرائيلية بالتطهير العرقي.

وكتب حبش: "لا يمكنني التزام الصمت بينما تغض هذه الإدارة الطرف عن الفظائع التي ترتكب ضد أرواح الفلسطينيين الأبرياء، فيما وصفه خبراء بارزون في مجال حقوق الإنسان بحملة إبادة جماعية من قبل الحكومة الإسرائيلية".

منذ أن هاجمت حركة حماس إسرائيل في 7 أكتوبر، تم إرسال عدة رسائل من مسؤولي إدارة بايدن وموظفي الحملة - تم توقيع العديد منهم دون الكشف عن هويتهم - تحث الرئيس على إعادة النظر في دعمه غير المقيد لإسرائيل.

في أكتوبر، استقال جوش بول، وهو مسؤول في وزارة الخارجية متورط في نقل الأسلحة إلى حلفاء أمريكيين رئيسيين، من منصبه بسبب ما أسماه "القرارات قصيرة النظر" من قبل إدارة بايدن في تقديم المساعدة العسكرية لإسرائيل. في مقابلة مع بوليتيكو بعد استقالته، قال بول إن عمليات نقل الأسلحة المثيرة للجدل عادة ما يتم تجزئتها بشكل مكثف، وغالبا على مدى فترات طويلة من الزمن.

"لم يكن هناك أي مساحة لهذا النوع من النقاش. حاولت ذلك في عدد من المناسبات، في رسائل البريد الإلكتروني والمحادثات والمناقشات والاجتماعات. لكن لم يكن هناك رد"، قال في ذلك الوقت.

وبعد شهر، وقع أكثر من 500 مسؤول في إدارة بايدن دون الكشف عن هويتهم رسالة مفتوحة تحث بايدن على الدعوة إلى وقف إطلاق النار. يوم الأربعاء، دعا 17 من موظفي حملة بايدن الحاليين الرئيس دون الكشف عن هويتهم إلى الضغط من أجل وقف دائم لإطلاق النار في الصراع المستمر منذ أشهر

وأشار حبش، وهو فلسطيني أمريكي، إلى الاضطرابات التي عمت البلاد في حرم الجامعات في أعقاب الهجمات. وقال إن وزارة التعليم يجب أن تحمي جميع الطلاب الذين يرغبون في الاحتجاج على الحرب، مشيرا إلى العنف "المقلق" ضد الفلسطينيين والمسلمين الأمريكيين منذ اندلاع الحرب.

"ببساطة، انتقاد الحكومة الإسرائيلية، وانتهاكاتها للقانون الإنساني الدولي، ليس معاداة للسامية"، كتب. الادعاءات التي تخلط بين انتقاد الحكومة الإسرائيلية ومعاداة السامية تسعى فقط إلى إسكات المعارضة ضد حكومة أجنبية".

وفي حديثه مع شبكة CNN ليلة الأربعاء، وصف حبش رفض بايدن الدعوة إلى وقف إطلاق النار بأنه "لا يمكن الدفاع عنه مع اعتقاد ملايين الأمريكيين في جميع أنحاء هذا البلد". وقال متحدث باسم وزارة التعليم لبوليتيكو في بيان إنهم "يتمنون له الأفضل في مساعيه المستقبلية".


المصدر: بوليتيكو




روزنامة المحور