الثلاثاء 12 تشرين أول , 2021

عملية فجر الانتصار

تعد عملية "فجر الانتصار" في 12 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2021، العملية العسكرية الثالثة التي شنتها القوات المسلحة اليمنية لتحرير مأرب، حيث حررت خلالها مساحة إجمالية تصل إلى 600 كلم مربع، تمت عبر الهجوم على القوات السعودية وتلك التابعة للتحالف من عدة مسارات.

وخلال العملية وصلت القوات المسلحة إلى مشارف مدينة مأرب من عدة جهات، حررت نتيجتها المساحة الجغرافية بين المنطقة المحرّرة في عملية البأس الشديد وصولاً إلى مشارف مدينة مأرب.

وأشار المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد يحيى سريع على ان اهم قد وصلوا إلى "سد مأرب من جهته الشمالية... المجاهدين في الدفاع الجوي نجحوا، خلال المعركة، في إسقاط 6 طائرات تجسسية مقاتلة، بعضها أميركي الصنع وإسقاط 11 طائرة تجسسية، ونفّذت أكثر من 518 عملية تصدٍّ وإجبار على المغادرة، ونفّذت القوة الصاروخية 68 عملية استهدفت تجمعات العدو ومراكزه وقواعده ضمن الأراضي اليمنية.

كما نفذ سلاح الجو المسيّر 245 عملية استهدفت العدو في جغرافيته وفي المناطق المحتلة، وتمكّن من تدمير ما يقارب 300 مدرعة وآلية وناقلة جند، وإعطابها واحراقها وأدّت العملية إلى وقوع ما يقارب 5650 من مرتزقة العدو بين قتيل ومصاب وأسير. وبلغ عدد القتلى 1300، وعدد المصابين 4320، و30 أسيراً.

روابط مرتبطة:

عملية "فجر الانتصار".. القوات المسلحة على مشارف مأرب

فجر الانتصار: نقطة تحول جديدة نحو الحسم في مأرب

عملية "فجر الانتصار" النوعية.. الهروبُ المذل للغزاة من مأرب


الصور


روزنامة المحور