الجمعة 13 أيار , 2016

استشهاد القائد مصطفى بدر الدين

_ القائد مصطفى بدر الدين، الاسم العسكري "السيد ذو الفقار"، مسؤول ملف عمليات حزب الله في سوريا، استشهد أثناء أدائه لعمله الجهادي بالقرب من مطار دمشق.

_ كان الشهيد بدر الدين قد انضم الى الصفوف العسكرية للحزب منذ بدايات تأسيسه في الثمانينيات، له عدّة مسؤوليات منها هو عضو في مجلس الشورى حزب الله، ورئيس وحدة العمليات في الخارج.

_ وعن مهماته أيضاً يقول الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن القائد بدر الدين "تحمل مسؤوليات اساسية في المجال الجهادي الامني والعسكري بشكل خاص، حيث كان قائد المعركة في مواجهة عدوان 1996 وبعد الـ 2000 تحمل مسؤوليات عديدة خصوصا بعد استشهاد القائد الحاج عماد مغنية"، كما "تحمّل السيد مصطفى مسؤولية ملفات او جبهات حساسة جدا منها المواجهة الامنية مع العدو الاسرائيلي وايضا في الملف الفلسطيني ودعم فصائل المقاومة وتطوير امكاناتها وقدراتها"، بالإضافة الى "ساحة العراق لإطلاق فصائل المقاومة لمواجهة الاحتلال الاميركي ولاحقا ساحة المواجهة مع داعش في العراق وسوريا".  

 _ مسيرة جهادية طويلة تعرّض خلالها فيها القائد لعدّة إصابات في مختلف أنحاء جسده.

_ للقائد بدر الدين شخصية أمنية بامتياز حيث لم يكن معروفاً الا للمقربين ولم يعرفه الا باسمه العسكري، وكان الكيان الإسرائيلي قد وضع مبالغ مالية بقيمة الملايين من الدولارات لمن يتقدّم باي معلومة او صورة جديدة للقائد.

_ وادعت المحكمة الدولية في فترة من الفترات اتهام القائد بدر الدين وثلاثة آخرين باغتيال الرئيس رفيق الحريري عام 2005 في إطار التحريض ضد حزب الله وسلاحه المقاوم في تلك المرحلة السياسية.

 


فيديو

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-


روزنامة المحور