الخميس 13 أيار , 2021

إطلاق صاروخ "عيّاش"

في الثالث عشر من شهر أيار / مايو من العام 2021، وخلال أيام معركة "سيف القدس"، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس)، "أبو عبيدة، عن دخول صاروخ "عيّاش"(A250) الى الخدمة العسكرية الميدانية وكإضافة الى صناعات القسّام المحليّة.

بالمشاهد الحيّة والتوثيق، بثّت الكتائب انطلاق الصاروخ من قطاع غزّة، وقال أبو عبيدة "أمر من قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة، صاروخ عياش 250".

وتابع "ندخل صاروخ عياش 250 للخدمة ونقول للعدو ها هي مطاراتك وكل نقطة من شمال فلسطين إلى جنوبها في مرمى صواريخنا، وها هو سلاح الردع القادم يحلق في سماء فلسطين نحو كل هدفٍ نحدده ونقرره بعون الله".

أشار الإعلام العبري الى أنّ "الجيش الإسرائيلي تفاجأ بمدى الصواريخ"، الذي أخرج مطار "رامون" عن الخدمة. وأعلقت الكثير من شركات الطيران العالمية، رحلاتها من وإلى "تل أبيب" على خلفية المعركة.

صاروخ "عيّاش"، حمل هذا الاسم تيمننًا بالشهيد المهندس في كتائب القسّام يحيى عيّاش، وهو بقوّة تدميرية هي الأكبر من بين الصواريخ المحليّة، وبمدى يصل الى 250 كيلو مترًا، أي يجعل من كلّ مساحة فلسطين المحتلّة ضمن دائرة استهداف كتائب القسّام. وقد مثّل ذلك تحوّلًا في مسار المعركة ومسار المواجهة بين المقاومة الفلسطينية وكيان الاحتلال.

روابط مرتبطة بالحدث:

بالفيديو ... مشاهد تعرض لأول مرة لاطلاق صاروخ عياش 250

لأول مرة .. عياش 250 بقوة تدميرية هي الأكبر يضرب "رامون"

كتائب القسام تقصف بصاروخ عياش 250 ثاني أكبر مطار في كيان الاحتلال

معلومات حول أسلحة "القسّام" التي دخلت الخدمة في معركة "سيف القدس"

"القسام" تبث مشاهد أُولى من نوعها لإطلاق صاروخ "عياش 250"

"عياش 250".. صاروخ جديد يدخل إلى الخدمة بقوة تدميرية هي الأكبر

قصة صواريخ المقاومة في غزة.. من قسام 1 إلى عياش 250

كتائب القسام تكشف لأول مرة عن صاروخ عياش 250 الذي استهدف مطار رامون جنوبي إسرائيل (فيديو)


الصور


روزنامة المحور