الإثنين 03 أيار , 1999

عملية البياضة - الناقورة

في الثالث من شهر أيار / مايو من العام 1999، وفي أجواء ذكرى مجزرتي قانا والنبطية الفوقا آنذاك، نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان عملية نوعية تمثلت باختراق الإجراءات الأمنية لكيان الاحتلال في جنوب لبنان، وتحديدًا عند نقطة البياضة – الناقورة الحدودية.

تمكّن المجاهدون من الاقتراب إلى مسافة أمتار قليلة من موقع الرادار الإسرائيلي وزرعوا عبوة ناسفة كبيرة على طريق الناقورة – البياضة. ليفجروها عند مرور دورية لوحدة مشاة الاحتلال مما أدى الى سقوط إصابات مؤكدة في صفوف الجنود. وشوهدت على أثر العملية تحركات مكثفة لجنود الاحتلال الذين ضربوا طوقاً أمنياً حول المنطقة في حين استقدمت مروحية لإجلاء الجرحى والمصابين.

اعترف الاحتلال على لسان ناطق عسكري باسمه في القدس المحتلة بمقتل الرقيب مولر ناغاتو (23 عاماً)، وجرح الجندي أسعد حمودة (32 عاماً)، وقال إن المقاومة قصفت على أثر تفجير العبوة الدورية المتوجهة إلى نقطة معبر الحمرا.

أصدرت المقاومة الاسلامية بياناً حول العملية جاء فيه: "تمكن المجاهدون من الوصول الى مسافات قريبة من موقع «الرادار» الاسرائيلي المكلف باجراءات الحماية والمراقبة بأحدث التقنيات الحربية المتطورة حيث تم اختراقها وزرع عبوة ناسفة كبيرة على طريق الناقورة - البياضة، وعند الساعة السابعة الا ربعاً من صباح اليوم ولدى مرور دورية مشاة «اسرائيلية» مؤللة قامت المقاومة بتفجير العبوة مما ادى الى سقوط اصابات مؤكدة بين افراد الدورية".

روابط مرتبطة بالحدث:

عملية البياضة - الناقورة: 3/5/1999

عبوة ناسفة للمقاومة على طريق البياضة

روزنامة المحور