الأحد 19 آذار , 2023

استشهاد المهندس علي الأسود

في التاسع عشر من شهر آذار / مارس من العام 2023، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد المهندس علي رمزي الأسود الذي "اغتيل بجريمة غادرة على أيدي عملاء العدو الصهيوني في ريف دمشق"، وفق ما أكّد بيان الحركة.

في تفاصيل كشفت لاحقًا، فإنه حوالي قرابة الساعة الثامنة صباحًا من ذاك اليوم، وبينما كان "الأسود" يستعدّ لركوب سيارته، انهمر رصاص كثيف باتّجاهه، حيث أفرغ مجهولان أكثر من ثلاثين طلقة من رشاشات خفيفة، أصابته بأحوالي 30 إصابة قاتلة.

وبعد نقل الشهيد الى مستشفى في العاصمة السورية دمشق، كشف الأطباء عند تشريح الجثة أنّ الرصاصات من النوع المضاد للدروع ومن حجم كبير، كما عن تعرّض الشهيد لطعنات بسكين حاد.  

القائد الأسود هو من مهندسي التصنيع في الجناح العسكري للحركة، سرايا القدس، وهو يقيم في سوريا، بعد تهجير العائلات الفلسطينية من مدينته حيفا منذ الاحتلال عام 1948. وأكدت الحركة بعد استشهاده: "أننا ماضون في مواجهة العدو والتصدي له والرد على كل جرائمه بحق شعبنا ومقاومتنا، وستواصل "سرايا القدس" عملها وجهادها وإعدادها وقتالها في كل الساحات دفاعاً عن أرض فلسطين المقدسة وعن المسجد الأقصى المبارك، ولن يفت في عضد أبنائها توالي ارتقاء الشهداء وجسامة التضحيات التي يقدمها أبناؤها البواسل في كل مكان".

وقد أدان حزب الله عملية "الاغتيال الآثمة التي تعرّض لها القائد في حركة الجهاد الإسلامي الشهيد ‏علي رمزي الأسود"، ورأى أنها تأتي "في وقت يعاني فيه كيان ‏العدو من ضربات المقاومين في داخل فلسطين المحتلة، ويعيش حالة انقسام داخلية لا سابق ‏لها".

روابط مرتبطة بالحدث:

المهندس علي الأسود.. اغتيال أحد قادة سرايا القدس في سوريا و”الجهاد” تتوعد الاحتلال

تفاصيل عملية اغتيال الشهيد علي الأسود…”30″ رصاصة من نوع خاص أطلقت صوبه

أول تعقيب من حزب الله على عملية اغتيال”علي الأسود”

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وذراعها العسكري "سرايا القدس


الصور


روزنامة المحور