الإثنين 25 شباط , 2019

زيارة الرئيس الأسد الاستثنائية الى إيران

في صبيحة الـ 25 من شباط / فبراير للعام 2019، استضافت طهران زيارةً من نوع خاص، وهي زيارة الرئيس السوري بشار الأسد الأولى، بعد سنوات من الحرب الكونية على سوريا. زيارةً التقى خلالها قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي، ورئيس الجمهورية الإسلامية وقتذاك الشيخ حسن روحاني.

وفي تفاصيل الزيارة:

_غادر مطار مهر آباد بموكب صغير من قوة المرافقة لعدم لفت الانتباه. وفي حوالي الـ 9 صباحاً، وصلت سيارة إلى مقر قائد الثورة الإسلامية في نهاية شارع فلسطين، ودخلت المبنى من دون الاستقبالات الرسمية المعتادة. وكان المشاركين في اللقاء قد تم دعوتهم قبل ساعة واحدة إلى غرفة الاستقبال في مقر الإمام الخامنئي، وكانوا يعرفون بأن الجمهورية الإسلامية تستضيف أحد كبار قادة محور المقاومة، لكنهم لم يكونوا واثقين من الشخص، وبعد لحظات نزل الرئيس الأسد من السيارة برفقة قائد قوة القدس الشهيد الفريق قاسم سليماني.

وبعد انتهاء اللقاءات، بعد 4 ساعات تقريباً، عاد الرئيس الأسد الى دمشق عبر طائرة إيرانية بشكل سري للغاية، وربما لم يتجاوز من عرفوا متى سيزور الأسد طهران عدد أصابع اليد الواحدة.

أمّا صور اللقاء، ففور العودة الى سوريا، تم تزويد وسائل الإعلام المختلفة بالصور وخبر الزيارة، وكانت الأخيرة بكل تفاصيلها إنجازاً آخراً للأجهزة الأمنية في إيران، لا سيما قوة القدس.


الصور


روزنامة المحور