الأحد 12 أيار , 2013

تأسيس لواء فاطميون

في الـ 12 من أيار / مايو للعام 2013، تم تأسيس لواء فاطميون من المقاومين الأفغان، بهدف الدفاع عن مقام السيدة زينب (ع) في سوريا، ولمواجهة المجموعات التكفيرية الإرهابية، وفي مقدمتها تنظيم داعش الوهابي الإرهابي.

هذا اللواء يتبع لقوة القدس، وكانت نواته عند التأسيس 22 شخصاً بقيادة الشهيد القائد علي رضا توسلي الملقب بأبي حامد، الذي استشهد في بداية العام 2013 في منطقة تل قرين قرب الحدود السورية مع فلسطين المحتلة، بصاروخ من طائرة دون طيار إسرائيلية.

تواجد هذا اللواء بشكل رئيسي في 4 مناطق: درعا ودمشق وتدمر وحلب. لكنهم شاركوا في معارك تحرير العديد من المناطق السورية، حيث تميّزوا بالصلابة القتالية والقدرات العسكرية الكبيرة، خاصةً في مجالات القنص وحرب المدن. فمن أهم المعارك التي شاركوا فيها: تحرير نبل والزهراء وتدمر واللاذقية وخناصر وحماة ودير الزور وخان طومان وبصري والميادين والبوكمال.

وتخصّ الجمهورية الإسلامية هذا اللواء بالمكانة والاهتمام الكبيرين لديها، حتى أن قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي، قال لذوي شهداء هذا اللواء بأنهم كانوا السبب في هزائم الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة. ولهذا السبب كانوا عرضة للعقوبات من هذه الإدارة.

كما أن الشهيد الفريق الحاج قاسم سليماني، كان شديد الاعتماد عليهم لتنفيذ أصعب وأهم العمليات العسكرية لشجاعتهم.


الصور


روزنامة المحور