الثلاثاء 11 أيار , 2021

إعلان حزب الله تهديداً وجودياً على الولايات المتحدة

طالبت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء 11 أيار 2021 حكومات العالم باتخاذ إجراء ضد حزب الله، بينما فرضت وزارة الخزانة الأمريكية في هذا اليوم عقوبات على سبعة لبنانيين قالت إنهم على صلة بحزب الله ومؤسسة (القرض الحسن) المالية التابعة له، وذلك وفقًا للأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان بخصوص العمل ضد الجماعة، التي صنفتها واشنطن منظمة إرهابية، "التهديد الذي يمثله حزب الله للولايات المتحدة وحلفائنا والمصالح في الشرق الأوسط والعالم يتطلب من الدول حول العالم اتخاذ خطوات لتقييد أنشطته وتعطيل شبكات التيسير الخاصة به".

وذكرت وزارة الخزانة في بيان أنها أدرجت على القائمة السوداء إبراهيم علي ضاهر، مسؤول الوحدة المالية المركزية لحزب الله، وصنفته إرهابيا عالميا، واتهمته الوزارة بالعمل لحساب حزب الله.

وفرضت الولايات المتحدة كذلك عقوبات على ستة آخرين مرتبطين بمؤسسة القرض الحسن، بينهم رجل قالت إنه المدير المالي أحمد محمد يزبك إضافة إلى عباس حسن غريب ووحيد محمود سبيتي ومصطفى حبيب حرب وعزت يوسف عكر وحسن شحادة عثمان.

واتهمت الوزارة الرجال الستة باستخدام حسابات شخصية في بنوك لبنانية غطاء لتفادي العقوبات المفروضة على مؤسسة القرض الحسن وتحويل 500 مليون دولار نيابة عن شركة مدرجة على القائمة السوداء الأمريكية.

الولايات المتحدة تعتبر حزب الله "تهديدا" وتفرض عقوبات على 7 لبنانيين على صلة به

الولايات المتحدة تعيق تمويل حزب الله بفرض عقوبات على سبعة أفراد

 


الصور


روزنامة المحور