الأربعاء 15 أيار , 2024

المقاومة تضرب في المدى الأعمق 35 كلم

ضمن مسارَي عملياته اليومية؛ الردّ على الاعتداءات والاغتيالات الإسرائيلية في جنوب لبنان وإسناد المقاومة في قطاع غزة، نفذ حزب الله ضد الأهداف الإسرائيلية المعادية عملية نوعية وصل مداها إلى نحو 35 كلم، كأبعد عمق داخل أراضي فلسطين المحتلة يضربه الحزب منذ بداية طوفان الأقصى.

وذلك يوم الأربعاء 15/5/2024 رداً على ‏الاغتيالات التي قام بها الكيان الإسرائيلي، وبحسب البيان، شنّ حزب الله هجوماً جوياً بعدد من ‏الطائرات المسيّرة الانقضاضيّة على قاعدة إيلانية غرب مدينة طبريا، واستهدف جزءاً من منظومة ‏المراقبة والكشف الشاملة لسلاح الجو، فـ"أصابت أهدافها بدقّة، وحققت ما أرادت من ‏هذه العملية المحدودة".

وتعليقاً على "الأحداث السيئة" في الشمال، قال رئيس مستوطنة "مرجليوت" عند الحدود مع لبنان "لقد أصبحنا أولئك المطرودين من منازلهم، لقد فقدت الدولة الشمال بالفعل منذ سبعة أشهر، وهي لا تفعل أي شيء لإعادة السكان". بدورها، قالت القناة 12 العبرية إن "الشمال لا يزال يتكبد خسائر وأضراراً فادحة. وفي المطلّة، يوجد بالفعل أكثر من 140 منزلاً مدمراً، معظمها أُصيب بصواريخ حزب الله المضادة للدروع، والوضع مماثل في المستوطنات الأخرى المتاخمة للسياج على الحدود اللبنانية". أما مراسل "إذاعة الجنوب" العبرية، فلفت وزير الدفاع يوآف غالانت، إلى أن "حزب الله يتجاوز المزيد والمزيد من الخطوط الحمر الوهمية ويضرب عميقاً داخل إسرائيل، بينما الوزير ينشغل بألعاب سياسية تافهة".

مواد مرتبطة

المقاومة تضرب في المدى الأعمق

حزب الله يشن هجوماً بمسيرات انقضاضية على قاعدة للاحتلال الإسرائيلي غربي طبريا

وسائل إعلام إسرائيلية: هجوم "حزب الله" الجوي اليوم هو أعمق ضربة له في إسرائيل منذ بداية الحرب


الصور


روزنامة المحور