الجمعة 14 تموز , 2006

استهداف حزب الله للبارجة الحربية الإسرائيلية ساعر -5

مثلت هذه العملية، واحدةً من أكبر مفاجآت حرب تموز للعام 2006، بحيث لم يكن هناك سوى عدة أشخاص فقط تعلم بامتلاك المقاومة الإسلامية لصواريخ أرض – بحر، تستطيع من خلالها استهداف سفن الكيان المؤقت العسكرية البحرية، بل وشلّ سلاح البحر لجيش الاحتلال الإسرائيلي بأكمله، بحيث أجبرتهم على إبعاد قطعهم البحرية الى عشرات الكيلومترات.

كما تميزت هذه المفاجأة الكبيرة، بطريقة الإعلان عنها مباشرة على الهواء مباشرة، خلال حديث تلفزيوني للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، حيث كان التلفزيون "الاسرائيلي" أيضاً في بث مباشر كذلك على الهواء، فقال السيد نصر الله حينها جملته الشهيرة: "الان في عرض البحر البارجة الحربية العسكرية التي اعتدت على البنية التحتية وعلى بيوت الناس والمدنيين انظروا اليها الان تحترق وتغرق ومعها العشرات من جنود العدو". وبالتزامن كان هناك مصورين يقومون بتصوير العملية بشكل مباشر ومن مناطق مختلفة، مما رفع معنويات مناصري المقاومة من جهة، وضرب معنويات المستوطنين من جهة أخرى.

وقد حفرت هذه الضربة عميقا في الوعي الإسرائيلي، وشكلت ضربةً قاسيةً للترسانة الصهيونية، التي لطالما تفاخرت بقدرتها على الإبحار دون أي عائق، وأنها تستطيع اعتراض أي صواريخ أو حتى زوارق ممكن أن تستهدفها، فكانت الضربة غير مسبوقة في تاريخ بحرية الاحتلال.

وقد استطاعت صواريخ المقاومة الإسلامية الحاق أذى كبير بالبارجة "حانيت"، بحيث شوهدت البارجة والنيران تندلع منها، أما مهبط الطائرات فقد تدمر إثر الصاروخ. واعترف كيان الاحتلال بسقوط 4 جنود له بسبب هذه العملية.


فيديو

-

-

-


روزنامة المحور