الأربعاء 07 آب , 2024 11:07

واشنطن بوست: معظم الأمريكيين يعارضون إرسال قوات أمريكية للدفاع عن إسرائيل

جنود أمريكيون يشيّعون جثة جندي أمريكي

تزداد المؤشرات التي تدلّ على تراجع الدعم الدولي وخاصةً من الشعب الأمريكي للكيان المؤقت، وهذا ما تؤكد بعضاً منه، استطلاعات الرأي الدورية التي تجريها العديد من المؤسسات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد كشف مقال في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، قام بترجمته موقع الخنادق، عن استطلاع رأي جديد قد أظهر انخفاض كبير في الدعم الشعبي الأمريكي لخطوة إرسال بلادهم لقواتها للدفاع عن إسرائيل. مشيراً الى أن هذا الانخفاض في تأييد هكذا خطوة، يعد في أدنى مستوى له منذ أكثر من عقد.

النص المترجم:

للمرة الأولى في السنوات الأخيرة، يعارض أغلبية الأمريكيين إرسال قوات أمريكية للدفاع عن إسرائيل إذا تعرضت لهجوم من جيرانها، وفقا لاستطلاع للرأي على مستوى البلاد صدر يوم الثلاثاء.

ووجد الاستطلاع الذي أجراه مجلس شيكاغو للشؤون العالمية أن 55% من الأمريكيين يعارضون إرسال قوات أمريكية للدفاع عن إسرائيل إذا هاجمها جيرانها، بينما أيد 41% القيام بذلك. وكان الجمهوريون أكثر تأييدا لمثل هذه الخطوة، حيث قال 55% منهم إنهم يفضلون إرسال قوات، بينما قال 35% من الديمقراطيين والمستقلين نفس الشيء.

يعارض غالبية الأميركيين الآن استخدام القوات الأميركية إذا تعرضت إسرائيل لهجوم من جيرانها

سؤال: هل تؤيد أم تعارض استخدام القوات الأمريكية إذا تعرضت إسرائيل لهجوم من جيرانها؟

نتائج الاستطلاع

وتأتي هذه النتائج في الوقت الذي تلوح فيه تهديدات مختلفة على إسرائيل، بما في ذلك الانتقام الإيراني المحتمل لاغتيال إسماعيل هنية، زعيم حماس، في طهران، فضلا عن المناوشات على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان والتي هددت بالتحول إلى حرب.

تم إجراء الاستطلاع عبر الإنترنت في الفترة من 21 حزيران / يونيو إلى 1 تموز / يوليو، قبل اغتيال هنية والتهديد الإيراني اللاحق، بين عينة وطنية مكونة من 1056 أمريكيًا بالغًا بهامش خطأ يزيد أو ينقص 3.2 نقطة مئوية. تم سحب العينة من خلال KnowledgePanel التابعة لشركة Ipsos، وهي لجنة مسح مستمرة تم تعيينها من خلال أخذ عينات عشوائية من الأسر الأمريكية.

أظهر استطلاع مجلس شيكاغو تحولا تنازليا في دعم الأمريكيين لإرسال قوات أمريكية للدفاع عن إسرائيل منذ الحرب في غزة - على الرغم من أنه لم يكن من الواضح ما إذا كان هذا الانخفاض مرتبطا على وجه التحديد بالصراع، الذي بدأ بعد أن هاجمت حماس إسرائيل في 7 أكتوبر، وقتلت نحو 1200 إسرائيلي واحتجزت نحو 250 منهم كرهائن.

إن نسبة الأمريكيين الذين يؤيدون إرسال قوات أمريكية للدفاع عن إسرائيل إذا هاجمها جيرانها (41%) هي الأدنى منذ أن بدأ مجلس شيكاغو بطرح السؤال في عام 2010. وفي ذلك العام، قال 47% من الأمريكيين إنهم يؤيدون إرسال قوات أمريكية؛ وفي عام 2012 أيدها 49%، وفي عام 2014 أيدها 45%. وفي الأعوام 2015 و2018 و2021، أيد 53% من الأميركيين مثل هذه الخطة.

وأعادت الولايات المتحدة نشر أصولها العسكرية في الشرق الأوسط وأوروبا في الأيام الأخيرة، في إطار استعدادها لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد أي رد إيراني محتمل. وعندما أرسلت إيران وابلاً من الصواريخ باتجاه إسرائيل في أبريل/نيسان في هجمات متبادلة أخرى، كان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هو الذي ساعد إسرائيل على صد القصف (جاء الهجوم الإيراني ردا على غارة إسرائيلية على مجمع دبلوماسي إيراني في دمشق، سوريا).

ووجد استطلاع مجلس شيكاغو أن 56% من الأمريكيين يعارضون استخدام القوات الأمريكية إذا هاجمت إيران إسرائيل، بينما أيد 42% استخدام القوات في هذه الحالة.

على الرغم من أن إسرائيل والولايات المتحدة غالبا ما تصفان نفسيهما بأنهما أقرب حليف وأعز صديق لبعضهما البعض، إلا أن البلدين ليس لديهما اتفاق رسمي يلزم الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل، أو العكس.

إن استخدام القوات الأمريكية على الأرض للدفاع عن إسرائيل ضد الخصم لم يتم طرحه مؤخرًا بشكل جوهري، لكنه مع ذلك مسألة حساسة بالنسبة للجمهور الأمريكي. عندما قامت الولايات المتحدة ببناء رصيف قبالة ساحل قطاع غزة في محاولة فاشلة إلى حد كبير لإيصال المزيد من المساعدات إلى القطاع المحاصر، أوضحت إدارة بايدن أنه "لن تكون هناك قوات أمريكية على الأرض في غزة كجزء من العملية".

وتتوافق هذه النتائج مع استطلاعات رأي أخرى أظهرت أن الرأي العام الأمريكي يبدو غاضبا من إسرائيل وسط الحرب في غزة، التي أودت بحياة 39653 فلسطينيا، وفقا لوزارة الصحة في غزة. ولا تفرق الوزارة بين المدنيين والمقاتلين لكنها تقول إن غالبية القتلى من النساء والأطفال.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة غالوب في شهر مارس/آذار أن معظم الأمريكيين لا يوافقون على العمل العسكري الإسرائيلي، حيث يعارضه 55% ويؤيده 36%. وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة غالوب في أواخر العام الماضي دعما أعلى – 50 بالمئة – بين الأمريكيين لتصرفات الجيش الإسرائيلي في غزة.

وبحسب ما ورد، اقتربت إسرائيل وحماس في الأسابيع الأخيرة، عبر وسطاء بما في ذلك الولايات المتحدة وقطر، من التوصل إلى اتفاق من شأنه أن ينهي الحرب ويعيد الرهائن، أمواتاً وأحياء، الذين ما زالوا محتجزين في غزة. ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد، ومن المرجح أن يؤدي مقتل هنية إلى خروج المفاوضات عن مسارها.


المصدر: واشنطن بوست - Washington post

الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور