الأربعاء 19 تموز , 2023 03:39

شراء الأسلحة عبر الانترنت: الأطفال الأميركيون هم الضحية الأولى!

شراء الأطفال الاميركيين للأسلحة

يعد شراء الأسلحة عبر الانترنت أحد أوجه الأزمة التي تواجهها الولايات المتحدة اليوم. خاصة وان من يقومون بعملية الشراء هم غالباً من الأطفال، الذين يشترون قطع الأسلحة ويقومون بتركيبها في المنازل. وتشير صحيفة واشنطن بوست في هذا الصدد، إلى ان "الصفة المشتركة لهذه الأسلحة هي انها تتم عبر المجرمين الذين لا يريدون أن يتم القبض عليهم".

النص المترجم:

أكثر من 25،785 بندقية شبح تم الاستيلاء عليها في جميع أنحاء البلاد العام الماضي. لقد جعل الإنترنت من السهل على الأمريكيين من جميع الأعمار (والسجلات الجنائية) شراء مجموعات صنع الأسلحة النارية بأسعار مخفضة. والنتيجة هي أزمة وطنية.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست هذا الشهر عن سلسلة من الجرائم باستخدام أسلحة غير مرخصة وغير متسلسلة: من شاب يبلغ من العمر 18 عاما في سبرينغفيلد بولاية فيرجينيا، اقتحم مرآبا أثناء قتال بالأيدي وقتل اثنين من غير المسلحين يبلغان من العمر 17 عاما. لمراهقين في بروكلين بارك، مينيسوتا، حاولا إطلاق النار على شخص خارج سيارتهما وقتل صديقهما بداخلها بدلا من ذلك؛ إلى شاب يبلغ من العمر 16 عاما في نيو روشيل، نيويورك، الذي أنشأ "مصنعا" للأسلحة النارية في غرفة نومه العام الماضي قبل أن يقتل أحد أقرانه. ربط مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات بنادق الأشباح ب 692 جريمة قتل وإطلاق نار مميت حتى عام 2021. لكن السلطات لا تستطيع ربط الأسلحة بالمشتبه بهم، لأنها لا تملك أرقاما تسلسلية للتعرف عليهم.

الصفة المشتركة لهذه الأسلحة هي انها تتم عبر المجرمين الذين لا يريدون أن يتم القبض عليهم. كما أنه يساعد أولئك الذين لا يستطيعون شراء الأسلحة من التجار المرخصين. ويشمل ذلك الأشخاص الذين قد يفشلون في التحقق من الخلفية، مثل المجرمين المدانين أو المتطرفين العنيفين. ويشمل أشخاصا أصغر من أن يمتلكوا أسلحة بشكل قانوني. تعتمد قدرة المصنعين على تجاهل القواعد المعتادة المحيطة بمبيعات الأسلحة النارية على ثغرة تنظيمية: فهم يجادلون بأنهم لا يبيعون الأسلحة على الإطلاق. بدلا من ذلك، يقومون بتسويق "الإطارات"، للمسدسات، و "أجهزة الاستقبال"، للبنادق - كل منها يشكل 80% من البندقية بدلا من البندقية بالكامل.

يعد تحويل أحد هؤلاء إلى مسدس كامل بنسبة 100٪ أمرا سهلا من خلال برنامج تعليمي عبر الإنترنت. حتى المبتدئ يمكنه إنتاج Glock 19 أو AK-47 في غضون ساعات قليلة. في بعض الأحيان يتعين عليهم شراء الأجزاء الإضافية بشكل منفصل، ولكن في كثير من الأحيان يمكنهم اختيار صفقة شاملة مع ما يحتاجون إليه.

لا يوجد سبب وجيه يدعو السياسة الفيدرالية إلى السماح لأي شخص لديه ذرة من الذكاء على شبكة الإنترنت بالالتفاف على القانون. والخبر السار هو أن البيت الأبيض نشر قاعدة في الصيف الماضي توضح أن الإطارات وأجهزة الاستقبال مؤهلة كأسلحة نارية بموجب قانون مراقبة الأسلحة لعام 1968. النبأ السيئ هو أن قاضيا فيدراليا في تكساس ألغى التقييد باعتباره إساءة استخدام لسلطة ATF. قد تسود العقول الأكثر حكمة عند الاستئناف، لكن الكونجرس لديه مجال للتصرف أيضا، من خلال التأكيد على أن الإطارات وأجهزة الاستقبال هي أسلحة نارية تتطلب أرقاما تسلسلية بالإضافة إلى التحقق من خلفية المشترين.

الخيار الآخر هو أن تتصرف الدول. أفضل نهج هو حظر بيع الأسلحة النارية غير المكتملة دون تسلسل أجزائها وإجراء فحوصات خلفية، وكذلك حيازة أجزاء غير متسلسلة أو منتجات مكتملة. يمكن للولايات والمدن التي لديها قوانين سارية أن تقاضي شركات الأسلحة الشبحية التي تشحن إلى حدودها، تماما كما فعلت لوس أنجلوس عندما استعادت إدارة الشرطة أكثر من 700 سلاح من هذا القبيل باعتها شركة بوليمر 80 ومقرها نيفادا. تلقت المقاطعة حكما بقيمة 4 ملايين دولار في دعوى مماثلة.

إن الجدال ضد سد الثغرة في بنادق الأشباح يعني القول بأن المجرمين الخطرين والأطفال المتهورين يجب أن يكونوا غير قادرين على تسجيل الدخول إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وشراء أسلحة الحرب. هل لوبي السلاح مستعد لتقديم هذه القضية؟


المصدر: واشنطن بوست




روزنامة المحور