الجمعة 05 كانون الثاني , 2024 03:59

قضية فلسطين عند الإمام الخامنئي

القضية الفلسطينية

يعرض هذا الكتاب المنظومة الفكريّة لقائد الثورة الإسلاميّة الإمام السيد علي الخامنئي، حول قضيّة فلسطين والكفاح ضد الكيان المؤقت، من خلال خطاباته التي ألقاها ما بين العام 1989 والعام 2018، ويتألّف من 670 صفحة و8 فصول.

تمّ التطرّق في الفصل الأوّل إلى المحاور العامّة لقضيّة فلسطين في فكر الإمام الخامنئي، مثل أهميّتها. وفي الفصل الثاني تمّ تحليل الهزائم والانتصارات في العالم الإسلاميّ مقابل الكيان الصهيوني. ثمّ يسلّط الفصل الثالث الضّوء على مسؤوليّة الأمّة الإسلاميّة، والشعب الفلسطينيّ، والحكومات المسلمة، والجمهوريّة الإسلاميّة، والوسائل الإعلاميّة، والنّخب وسائر الفئات الأخرى في الدّفاع عن قضيّة فلسطين. أمّا في الفصل الرابع فيجري الحديث حول جرائم الكيان طوال تاريخ احتلاله للأراضي الفلسطينيّة. ثمّ يستعرض الفصل الخامس سبل الحلّ الصحيحة والخاطئة فيما يخصّ قضيّة فلسطين. وفي الفصل السادس يجري التعريف بالشهداء، الأبطال والشخصيات اللامعة التي صمدت حتّى الرّمق الأخير من أجل القدس. وفي الفصل السابع تتمّ معالجة أهمّ الإشكاليات والشبهات المتداولة بشأن قضيّة فلسطين ومكافحة الكيان. وفي الفصل الثامن تمّ استعراض الآفاق المشرقة لفلسطين في خضمّ آفاق الأمّة الإسلاميّة الواحدة (التي بلا شك ستكون معركة طوفان الأقصى من محطات بلورتها الكبرى).

بالتأكيد سيشكل هذا الكتاب مرجعاً مهماً بشأن كلّ ما يرتبط بهذه القضية ورؤية الجمهورية الإسلامية لطبيعة هذا الصراع وسُبل مواجهة الكيان المؤقت وإزالته من الوجود.

أعد هذا الكتاب وقام بنشره مؤسسة الثورة الإسلامية للثقافة والأبحاث.

لتحميل للكتاب


الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور